مقالات عربية ثقافية ومعرفية عالية الجودة ذات محتوى غني و مفيد

8 مفاتيح ستساعدك على أن تصبحى أماً بعد 40 عامًا

14

أصبحت الأم بعد 40 عامًا شائعة بشكل متزايد ، على الرغم من أن المرأة لم تعد في قمة خصوبتها.

هناك عدد متزايد من النساء يؤجلن قرار الحمل ، والأسباب متعددة.

ومع ذلك ، سواءً بالوسائل الطبيعية أو عن طريق علاجات ضد العقم ، فإن بدء ظهور وجه الأمومة عندما يكون لديك المزيد من النضج والاستقرار بعدة طرق ، يصبح شمال العديد من النساء.

مفاتيح لكوني أمي بعد 40

أول شيء يجب فعله إذا كنت تريد أن تكون أمي بعد سن الأربعين هو ممارسة الجنس بدون وقاية .

تردد جيد هو 2-3 مرات في الأسبوع.

فقط بعد ستة أشهر من حمل هذا الإيقاع ، إذا لم تتمكن من الحمل ، فسوف يحولك طبيبك إلى أخصائي خصوبة.

بينما تنقضي هذه الفترة ، يمكنك إعداد جسمك وعقلك للحمل والأمومة ، من خلال اتباع هذه التوصيات الرئيسية.

1. قيادة نمط حياة صحي

للتحضير عاطفيا وعقليا وجسديا للحمل ، تحتاج إلى اتباع نظام غذائي متوازن.

نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن التي توفر جميع العناصر الغذائية الأساسية.

تمرن بانتظام حتى تكون في حالة بدنية جيدة لمواجهة مخاطر الحمل.

2. استشر طبيبك

قم بزيارة أخصائي أمراض النساء وقم بإجراء فحوصات طبية روتينية لاستبعاد أي ضعف أو مرض.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن توصي بعض المكملات الغذائية التي تفضل فرص الخروج في الدولة.

مع طبيبك ، يمكنك أيضًا تقييم ما إذا كنت تتناول أي أدوية قد تتداخل مع فرصك في أن تكوني أمًا بعد سن الأربعين.

3. تجنب الهوس والقلق

لا تصبح مهووس بفكرة الحمل. هو بطلان القلق تماما عندما تريد أن تكون أمي بعد 40.

في الواقع ، يقلل من فرص الحمل.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التوتر ليس سلبياً فقط بالنسبة لك ، ولكن أيضًا للأداء الجنسي لشريكك وخصوبته.

تقييم ما إذا كان الأمر يستحق أخذ استراحة أو عطلة للاسترخاء مع شريك حياتك .

يساعدك الخروج من الروتين اليومي على التركيز والاستمتاع بالحب وإشعال العاطفة إذا كنت نائماً.

4.- تعرف الإباضة لديك

من الضروري معرفة ممارسة دورتك الشهرية ، وبالتالي مرحلة الإباضة لديك ، لممارسة الجنس مع أيام الخصوبة الأكبر.

مع الدورة الشهرية العادية ، سيكون من الأسهل تحديد يوم الإباضة.

مع الدورة الشهرية غير المنتظمة ، سيكون الأمر أكثر صعوبة ولكن ليس من المستحيل الاقتراب من الموعد المحدد.

درجة الحرارة القاعدية أو طريقة مخاط عنق الرحم جيدة لهذا الغرض.

بمجرد تحديد الأيام ، ركّز علاقاتك الجنسية على يوم أو يومين قبل الإباضة واليوم الذي تبيض فيه.

5. صحة شريك حياتك يهم أيضا

كيفية الحمل تحتاجين إلى اثنين: تأكد من أن شريك حياتك لائق أيضًا بدنيًا .

أنها مريحة لإجراء امتحان بدني.

حافظ على نظام غذائي جيد وخفض مستويات التوتر إلى الحد الأدنى مع ممارسة روتينية جيدة.

فقط من خلال الحد من التوتر وتحسين اللياقة البدنية بشكل عام ، يزيد إنتاج الحيوانات المنوية ، وهو أمر مثالي لتحقيق هدفك في أن تكوني أمًا بعد الأربعين.

6. تجنب الكحول والسجائر والمخدرات

لتحسين الحالة الصحية العامة ، من الواضح أن الكحول والسجائر والعقاقير لا تسهم في تحسين فرص الحمل ، لا في المرأة ولا في الرجل .

الابتعاد عن هذه الممارسات أمر إيجابي لتحقيق إخصاب البيض وتطور الحمل وصحة الطفل.

من الضروري أيضًا القضاء على هذه العادات السيئة عندما يصل الطفل إلى حياته.

7. يتضمن كلوريد المغنيسيوم في النظام الغذائي

كلوريد المغنيسيوم مفيد جدا للنساء والرجال.

بالنسبة لك ، فإنه يحفز التنظيم الهرموني ، وهو أمر ضروري لتنظيم دورة الطمث وتحديد مرحلة التبويض.

في الرجل ، كلوريد المغنيسيوم توقف تضخم البروستاتا.

هذا هو واحد من أكثر أسباب العقم عند الرجال ، مما يحسن نوعية السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية.

8. الإيمان

بغض النظر عما إذا كان لديك أي معتقدات دينية أم لا ، من المهم أن تحيط نفسك بأفكار إيجابية ومحبة.

كن إيجابيًا بشأن قدرتك على تطوير الحياة وتصور الطفل الذي تريده أنت وشريكك في حياتك.

يقول المثل الشعبي أن “الإيمان يتحرك في الجبال”.

لا شك أنه من الضروري أيضًا تحقيق المعجزة التي يعنيها الحمل.

التعليقات مغلقة.